مقتل علوش؛ الحيثيات والتداعيات

 

بعد استشهاد زهران علوش، أعلن جيش الإسلام يوم أمس عن تعيين أبو همام البويضاني قائداً جديداً للجيش.

ولد عصام خالد البويضاني في مدينة دوما عام 1975، ودرس إدارة أعمال، وقبل انطلاق الثورة كان يعمل في التجارة العامة، حيث كان يمتلك عددا من المحال التجارية، الأمر الذي دفعه للسفر إلى العديد من الدول لاستيراد البضائع.

وتلقى العلم الشرعي على يد مشايخ دمشق، وبعد انطلاق الثورة قام بتأسيس سرية الإسلام مع الشيخ زهران علوش، ثم تقلد منصب قائد ألوية ريف دمشق، ليتم تعينه بعدها كقائد عمليات ريف دمشق.

وشارك أبو همام في العديد من المعارك ضد نظام الأسد، ليقوم زهران علوش بتكليفه بقيادة ألوية جيش الإسلام في سوريا.

والمعروف عن أبو همام البويضاني، أنه شخصية تحب العمل بصمت الأمر الذي يبرر غيابه عن الساحة الإعلامية.

21

 

 

 

 

 

 

 

 

 

---------------------

مقتل قائد عسكري

بعد ساعات من الإعلان عن استشهاد قائد جيش الإسلام زهران علوش جراء قصف الطائرات الروسية، قام مجهولون فجر اليوم السبت باغتيال " حمدي مستو" قائد المجلس العسكري في مدينة قدسيا.

وأشار ناشطون، إلى أن مجهولين قاموا بإطلاق النار على مستو في مدينة قدسيا، ما أدى إلى وفاته، ويعتبر الشهيد من أهم قادة الفصائل العسكرية في المنطقة، وتعيش المدينة حاليا هدنة مع النظام بعد خروج غالبية الثوار إلى محافظة إدلب.

في المقابل تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على محور تل كردي في الغوطة الشرقية، وأسفرت المعارك عن قتل أكثر من 6 عناصر من الأخيرة، بالتزامن مع استهدف الطيران الروسي للمنطقة بعدة غارات جوية.

وفي حي جوبر، دمر الثوار مبنى كانت تتحصن بداخله عناصر من الميليشيات الشيعية، وأسفر التفجير عن قتل جميع العناصر، حيث سارعت سيارات الإسعاف لنقل القتلى إلى مشفى العباسيين ومشفى مزة العسكري.

-------------